مدرسة الأشراف الاعدادية المشتركة
مرحباً بك فى موقع مدرسة الأشراف الاعدادية

مدرسة الأشراف الاعدادية المشتركة

منتدى تربوى يهتم بالمتعلم والمعلم و ولى لأمر وإخراج العملية التعليمية على افضل وجه ممكن
 
الرئيسيةالرئيسية*اليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

أهلاً وسهلاً بكم فى موقع مدرسة الأشراف الإعدادية المشتركة ببلقاس وشعار موقعنا نلتقى لنرتقى ونتبادل الخبرات

تعلن المدرسة عن قيامها بعملية التقييم الذاتى ومشاركتكم ضرورية

تعلن إدارة المدرسة عن ظهورنتيجة التقييم الذاتى فنرجو الاطلاع عليها ومشاركتنا فى اعداد خطط تحسين لنقاط الضعف

محاضرة شيقة للأستاذ ميلاد مرقص(مدرس دراسات اجتماعيه) بالمدرسة فى حضور السادة معلمين ومعلمات المدرسه

تعلن المدرسة عن قيامها بعمل دورة تدريبية خاصة بالصانه والشبكات تابعة (cisco Acadmi) ومن يرغب فى الإلتحاق بالدورة تسجيل بياناته عند كل من الأستاذة سماح عوض - الأستاذه هبه عاشور على ان يكون للطالب المتقدم e.mail خاص به ويكون مفعل . وشكرا

أهلاً وسهلاً بضيوفنا الكرام أعضاء فريق المراجعة الخارجية ،مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع ..إدارةالمدرسة


شاطر | 
 

 تقرير لجنة المجال التاسع………….. المناخ التربوى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أ.ايمان حماد



المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 26/10/2010

مُساهمةموضوع: تقرير لجنة المجال التاسع………….. المناخ التربوى   الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 11:55 pm

محافظة الدقهلية
ادارة بلقاس التعليمية
مؤسسة الاشراف الاعدادية المشتركة



تقرير لجنة المجال التاسع………….. المناخ التربوى







اولا….المعيار الاول(توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم)
1. توفر المؤسسة بيئة اجتماعية ميسرة للتعليم والتعلم بما يحقق رؤيتها ورسالتها وذلك عن طريق تحديد ادوار العملين بالمؤسسة لتفعيل اهدافها...
2. تتيح للمؤسسة فرص لممارسة انشطة تعليم وتعلم تتفق مع رؤيتها ورسالتها ويتم ذلك عن طريق تحديد وتصميم الانشطة فى ضوء رؤية المدرسة ورسالتها ,ويتم اعداد خطة لتنفيذ كل نشاط على مدار العام الدراسى.
3. يوجد جدول دراسى واضح ومحدد يحقق تنظيم واستقرار العمل.
4. توجد قواعد عمل للمؤسسة تدعم العلاقات الانسانية والاجتماعية بها ويتم ذلك عن طريق استطلاع اراء اعضاء المؤسسة حول قواعد العمل ووجود ميثاق يلتزم بة الجميع على مستوى المدرسة.
5. تعد المؤسسة لقاءات واجتماعات دورية لمناقشة المشكلات والصعوبات التى تواجهها
6. تنويع الانشطة داخل وخارج المؤسسة بما يدعم العلاقات الاجتماعية بين المعلمين واولياء الامور واعضاء مجلس الامناء والمعلمين
7. تحرص المؤسسة على توافر جميع مصادرالتعلم المقرروءة والمسموعة والمرئية وتضع خططا لعلاج المشكلات المرتبطة بالمستويات التعليمية للطلاب
8. تشجع المؤسسة المعلمين على استخدام استراتيجيات تعليم متمركزة حول المتعلم وتتابع ذلك وتشجع المعلمين على انتاج وسائل تعليمية تثرى العملية التعليمية كما توفر الوسائل التعليمية المعينة على ذلك.
9. توف المؤسسة الراعية الصحية لمتعلمين كما تقوم بتدريب بعض اعضاء المجتمع المدرسى على الاسعافات الاولية وترسيخ المؤسسة مفهوم النظافة وتعمل على تفعيلة لدى المتعلمين.





ثانيا: المعيار الثانى)بنية الاعلاقات المؤسسية والقيم الاخلاقية)
1. توجد نشرات توعية للمعنيين تتضمن جوانب الارشاد النفسى اوالاكاديمى للمتعلمين ويتم دراسة الجوانب التى ينبغى ان تقوم المدرسة بنشر التوعية عنها وتحديد فئات الطلاب المستهدفين.
2. تعقد المؤسسة لقاءات وندوات ترتبط بالارشاد النفسى والاكاديمى وفق الخطة المعدة لذلك
3. تستسخدم المؤسسة اساليب الملاحظة وعقد اللقاءات والمقابلات لتحديد احتياجات المتعلمين.
4. اعداد برامج تدريبية للمعنين بمحال الارشاد النفسى والاكاديمى متمثلة فى رعاية الموهوبين وعلاج مشاكل الطلاب الذين عندهم صعوبات فى التعلم.
5. تتبع المؤسسة اساليب للعناية بالمتعلمين وذلك عن طريق الاهتمام بجودة التهوية والاضاءة فى حجرات الدراسة ,وكذلك اتاحة الفرصة للطلاب للتعبير عن ارائهم فيما يرونة داخ المؤسسة وخارجها
6. تقدم المؤسسة بعض البرامج الوقائية للمشكلات الاجتماعية والسلوكية للمتعلين فى ضوء الملاحظات المتكررة لسلوك الطلاب



مدير المؤسسة
ا/مرفت عبد الواحد




(مع تحيات فريق المناخ التربوى)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير لجنة المجال التاسع………….. المناخ التربوى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الأشراف الاعدادية المشتركة :: الجودة والاعتماد :: المجال التاسع المناخ التربوى-
انتقل الى: