مدرسة الأشراف الاعدادية المشتركة
مرحباً بك فى موقع مدرسة الأشراف الاعدادية

مدرسة الأشراف الاعدادية المشتركة

منتدى تربوى يهتم بالمتعلم والمعلم و ولى لأمر وإخراج العملية التعليمية على افضل وجه ممكن
 
الرئيسيةالرئيسية*اليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

أهلاً وسهلاً بكم فى موقع مدرسة الأشراف الإعدادية المشتركة ببلقاس وشعار موقعنا نلتقى لنرتقى ونتبادل الخبرات

تعلن المدرسة عن قيامها بعملية التقييم الذاتى ومشاركتكم ضرورية

تعلن إدارة المدرسة عن ظهورنتيجة التقييم الذاتى فنرجو الاطلاع عليها ومشاركتنا فى اعداد خطط تحسين لنقاط الضعف

محاضرة شيقة للأستاذ ميلاد مرقص(مدرس دراسات اجتماعيه) بالمدرسة فى حضور السادة معلمين ومعلمات المدرسه

تعلن المدرسة عن قيامها بعمل دورة تدريبية خاصة بالصانه والشبكات تابعة (cisco Acadmi) ومن يرغب فى الإلتحاق بالدورة تسجيل بياناته عند كل من الأستاذة سماح عوض - الأستاذه هبه عاشور على ان يكون للطالب المتقدم e.mail خاص به ويكون مفعل . وشكرا

أهلاً وسهلاً بضيوفنا الكرام أعضاء فريق المراجعة الخارجية ،مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع ..إدارةالمدرسة


شاطر | 
 

 الجودة ومراحلها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 13/09/2010

مُساهمةموضوع: الجودة ومراحلها   الجمعة أكتوبر 01, 2010 12:41 am

الجودة الشاملة
تعنى مدى قدرة العملية التعليمية على تطوير معارف ومهارات وقدرات المتعلم
الاعتماد التربوى
ارتقاء المؤسسة بأدائها لتصل إلى مستوى المعايير المطلوبة
التقويم المؤسسى :-
هي عملية تشخيصية علاجية لتحديد جوانب القوة والضعف في أداء المدرسة من اجل تعزيز نقط القوة وعلاج نقاط الضعف
* ترتكز الجودة على مجالين رئيسيين هما :-
1- القدرة المؤسسية 2- الفعالية التعليمية
القدرة المؤسسية :-
تحقيق الجودة الشاملة للمؤسسة التعليمية من خلال مجموعة القوا عد والشروط المحددة لبنيته
التنظيمية وامكاناتها المادية والبشرية
الفعالية التعليمية
تحقيق مخرجات عالية الجودة في ضوء رؤية المؤسسة التعليمية ورسالتها من خلال مجموعة العمليات
التي توفر فرص التعليم والتعلم المتميز للجميع
وقد تم تقسيم كل مجال رئيسى الى مجالات فرعية هى :-
اولاً :- مجالات القدرة المؤسسية :-
1- مجال الرؤية والرسالة 2- مجال القيادة والحوكمة 3- مجال تنمية الموارد البشرية والمادية
4- مجال المشاركة المجتمعية 5- مجال توكيد الجودة والمساءلة
ثانياً :- مجالات الفعالية التعليمية :-
1- مجال المتعلم 2- مجال المعلم 3- مجال المنهج 4- مجال المناخ
* كل مجال من المجالات التسعة ينقسم الى مجموعة من المعايير وكل معيار ينقسم الى مجموعة من المؤشرات وكل مؤشر ينقسم الى مجموعة من الممارسات لابد من استيفائها لتحقيق الجودة
المجالات :-
هي الجوانب الكبرى التي تتضمنها منظومة تعليمية معينة
المعايير :-
هي عبارات تشير إلى الحد الأدنى من الكفايا المطلوب تحقيقها لغرض معين
المؤشرات :-
هي عبارات تصف الإنجاز (الأداء) المتوقع من الفرد(معلم / متعلم /المؤسسة) وتنصف صياغتها
بأنها أكثر تحديدا وأكثر إجرائية .
الممارسات :-
هي القواعد لقياس وتقدير الأداء بالنسبة لكل مؤشر وتتكون من أربعة مستويات

مراحل الخطة العامة لتحقيق الجودة (مراحل التطوير)

المرحلة الاولى التهيئة والاستعداد
المرحلة الثانية التقييم الذاتى للمدرسة
المرحلة الثالثة تحديد اولويات التطوير المدرسى
المرحلة الرابعة تصميم الخطة الاجرائية لتطوير المدرسة
المرحلة الخامسة تنفيذ وادارة الخطة الاجرائية لتطوير المدرسة
المرحلة السادسة متابعة وتقييم الاداء فى تنفيذ الخطة


المرحلة الاولى :- التهيئة والاستعداد
خطوات تنفيذ مرحلة التهيئة والاستعداد
الخطوة الاولى تشكيل فريق قيادة التطوير وتحديد مهام اعضائة
الخطوة الثانية التوعية وبناء ثقافة داعمة للتطوير المدرسى
الخطوة الثالثة وضع الخطة الشاملة لتنفيذ مراحل التطوير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elashraf.alafdal.net
Ebrahim_7assan

avatar

المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 06/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الجودة ومراحلها   الأربعاء أكتوبر 06, 2010 11:50 pm

مشكورررر جدا ونتمى مواضيع جديده عن المدرسه[i]


cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TheLord

avatar

المساهمات : 82
تاريخ التسجيل : 14/10/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: الجودة ومراحلها   الجمعة أكتوبر 15, 2010 1:04 am

شكرا على الموضوع I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجودة ومراحلها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الأشراف الاعدادية المشتركة :: الجودة والاعتماد :: الجودة ومراحلها-
انتقل الى: